مكتب المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية, الرياض
info@graphica-agency.com
Ph: +966 57 425 5874⁩
مكتب المملكة المتحدة
شارع الشيلتون كوفنت جاردن WC2H 9JQ لندن
info@graphica-agency.com
Ph: ⁦+44 20 8157 9692⁩+ ⁩
مكتب الولايات المتحدة
شارع 651 N - الجناح 201 ديلاوير, 19706 ميدلتاون
info@graphica-agency.com
Ph: +1 302 440 1475⁩
عودة للخلف

أفضل شركات انشاء موقع الكتروني في السعودية

5/5 - (11 صوت)

يعد انشاء موقع الكتروني احترافي خطوة أساسية وهامة للشركات والأفراد الذين يقدمون خدمات مستقلة، إذ أن الموقع الالكتروني أصبح كأنه بطاقة عمل تفصيلية تتضمن كافة المعلومات الضرورية التي يهتم العملاء بمعرفتها. لذلك تزايد الطلب على أفضل شركات انشاء موقع الكتروني في السعودية مؤخرا …

  • ولكن هل تصميم موقع الكتروني أمر لابد منه حقا أم هناك مبالغة في تقدير أهمية هذه المواقع؟ وهل من الممكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟ تابع معنا هذا المقال الذي سنقدم لك في نهايته نصائح مفيدة لاختيار أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية.

أفضل شركات انشاء موقع الكتروني في السعودية

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

محتوى المقال

  • أهمية إنشاء الموقع الإلكتروني للأعمال

  • فوائد تصميم موقع الكتروني

  • إضافة مدونة للموقع الالكتروني

  • هل من الممكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟

  • أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية

 

أهمية إنشاء الموقع الإلكتروني للأعمال

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

لنبدأ أولا بالتعرف على أهمية إنشاء الموقع الإلكتروني  لتكون قادرا على تقييم مدى أهميته في نجاح أعمالك،

يقدر خبراء التسويق عدد الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت في إجراء عمليات بحث قبل شراء المنتجات والخدمات التي يريدونها بحوالي 90%. هذا الرقم لا يمكن لأي شخص يعمل في سوق معين أن يتجاهله ويركز اهتمامه فقط على 10% من الأشخاص الذين ما يزالون يتبعون الطرق التقليدية في الشراء.

  • ولكن كيف ستكون قادرا على المنافسة والظهور أمام هذه الشريحة الضخمة من الزبائن المحتملين؟ كلمة السر هي تصميم موقع الكتروني. نعم، بالضبط إذا ما  أردنا أن نتخيل شبكة الانترنت كسوق تجاري ضخم بإمكانك اعتبار الموقع الالكتروني بمثابة متجرك وسط هذا السوق.

اقرأ أيضاً: أفضل شركات التسويق في السعودية.

 

شركة تصميم موقع الكتروني متوافق مع تحسين محركات البحث السيو

شركة تصميم موقع الكتروني متوافق مع تحسين محركات البحث السيو

شركة تصميم موقع الكتروني متوافق مع تحسين محركات البحث السيو

التصميم المميز هو ديكور متجرك و المحتوى هو طريقة عرض منتجاتك أما البرمجة المتقنة فهي بمثابة وجود موظفين أكفاء يديرون هذا المتجر وأخيرا فإن خدمات تحسين محركات البحث SEO هي التي ستحدد موقع متجرك بالضبط.

  • تماما كما هو الحال مع الأسواق التجارية العادية بعض المتاجر تكون في مناطق أكثر بروزا من غيرها ربما على الشارع العام أو قريبا من مرفق حيوي مهم في المنطقة و بعضها الآخر قد يكون في شارع فرعي لا يمر الكثير من الناس بجواره.

كلما كانت خدمات تحسين محركات البحث SEO  أكثر كفاءة كلما ارتفع تصنيف الموقع الالكتروني مما يجعله يظهر في نتائج البحث الأولى ويزيد أعداد الزيارات. في حال كنت مهتما بمعرفة المزيد حول هذه الخدمة قم بالاطلاع على مقالنا الخاص بتحسين محركات البحث من هنا.

فوائد تصميم موقع الكتروني في أفضل شركات انشاء موقع الكتروني في السعودية

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

بعد التعرف على أهمية الموقع الالكتروني لنستعرض معا أبرز الفوائد التي ستحصل عليها عند انشاء موقع الكتروني خاص بك.

  • جذب الزبائن

في واقع الأمر فإن جذب الزوار هو الهدف الأساسي الذي تسعى الشركات لتحقيقه من خلال انشاء موقع الكتروني، إذ أن المعيار الذي يحدد تفوق شركة عن غيرها هو حصتها السوقية أي عدد الزبائن الذين يشترون منتجاتها مقارنة بعدد الزبائن الكلي للقطاع أو الصناعة التي تعمل بها.

كما سبق وذكرنا فإن سلوك هؤلاء الزبائن قد تحول و أصبحوا يلجؤون للبحث عبر الانترنت عن المنتجات والخدمات التي يرغبون بشرائها، الأمر الذي جعل وجود موقع الكتروني ركيزة أساسية في الاستراتيجيات التسويقية للشركات.

  • الموقع الالكتروني يعتبر بمثابة قناة توزيع تعمل على مدار الساعة وتخدم منطقة جغرافية غير محدودة على عكس قنوات التوزيع الفيزيائية الي تخدم بعض الأحياء ضمن مناطق جغرافية محددة. الآن بإمكان الزبائن في محافظة أخرى أو حتى بلد آخر الوصول إلى منتجاتك والتعرف على نشاطك التجاري مما جعل السوق الذي تعمل فيه الشركات أكثر اتساعا وشمولا من أي وقت مضى.
  • الموثوقية والضمان

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

إن آخر شيء قد يرغب أحد في فعله هو شراء منتجات أو خدمات من جهات مجهولة الهوية، في حال أردت التسويق لمنتجاتك دون وجود موقع الكتروني خاص بك فأنت غالبا تخاطر بصرف ميزانية تسويقية لن تحقق لك أي عوائد بل ربما تجعل منتجك غير مرغوب من قبل الزبائن.

وجود منتجك على الانترنت بدون موقع الكتروني يعني وجوده في السوق بدون متجر! عند المرور بمنتج ما على الانترنت فإن الزبائن يلجؤون للبحث عن اسم الشركة المنتجة على الانترنت ويقومون بتصفح موقعها للتعرف عليها، بل اكثر من ذلك فهم يختارون الشركات التي يشترون منها بناء على المسؤولية الاجتماعية التي تعتمدها هذه الشركات والطريقة التي يقدمون أنفسهم بها لذلك فإن الزبائن يتوقعون امتلاك جميع الشركات الموثوقة لمواقع الكترونية تكون دليلا على مصداقيتهم.

  • استثمار قابل للتقييم

تقدم المواقع الالكترونية أدوات مخصصة لقياس العوائد، بإمكانك تتبع الاعلانات التي أطلقتها لموقعك الالكتروني و معرفة مكان ظهور هذه الاعلانات وعدد النقرات التي حصلت عليها إضافة إلى معرفة كيفية تجاوب الزوار مع الموقع والفترة التي قضوها في تصفحه وتحديد أبرز الصفحات التي نالت اهتمامهم.

بهذه الطريقة ستكون قادرا على معرفة القنوات التي حققت أكبر عائد لتعاود الاستثمار بها لاحقا. و بما أنه من الممكن قياس أداء الموقع الالكتروني والعوائد المتحصلة منه فإن الموقع الالكتروني يعتبر بمثابة أصل تجاري حقيقي يزداد سعره كلما ازدادت العوائد.

شاهد أيضا: كيف أختار أفضل شركات تسويقية الكترونية في السعودية ذات جودة عالية

إضافة مدونة للموقع الالكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

لعلك لاحظت وجود المدونات في العديد من المواقع الالكترونية، هل سبق وتساءلت عن مدى أهمية هذه المدونات وماذا تقوم الشركات بإضافتها عند تصميم موقع الكتروني؟

  • بالرغم من أن عددا من الزبائن يبحثون عن المنتج او الخدمة التي يريدون شرائها بالاسم فإن الحال ليس دائما هكذا، الشريحة الأكبر من الزبائن تبحث عن حلول للمشاكل التي تواجهها يوميا وهنا تأتي أهمية إضافة مدونة للموقع الالكتروني.
شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

هؤلاء الزبائن لا يدركون بعد أنهم بحاجة لشراء منتجاتك أو خدماتك لكنهم يملكون مشكلة ويرغبون بإيجاد حل لها، عند إضافة مدونة ستبدأ بإدراج مواضيع تتعلق بشكل مباشر بنشاطك التجاري و استخدام الكلمات المفتاحية الأساسية التي يكتبها الزبائن في مربع البحث في جوجل وبالتالي سيظهر موقعك الالكتروني عندما يبحث الزبائن عن هذه الكلمات.

  • عليك أن تعرف أن الأمر ليس بهذه السهولة، أنت بحاجة لخدمات خبير سيو أو تحسين محركات البحث لترفع تصنيف موقعك وتضمن ظهوره ضمن النتائج الأولى التي تحظى بأكبر عدد من النقرات. لكن هل الأمر يستحق؟ نعم وبكل تأكيد! تشير الاحصائيات إلى أن الشركات التي تمتلك مدونات في مواقعها الالكترونية تحقق أرباحا تزيد 50% عن مثيلاتها التي لا تمتلك مدونة.

تعرف على: شركات التسويق الرقمي في السعودية

 

هل من الممكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟

هل من الممكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟ في افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية

هل من الممكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟

الإجابة المختصرة هي نعم ولكن لن ننصحك بتجربة هذا نهائيا، بمجرد كتابة كلمة ” تصميم موقع الكتروني مجاني” في مربع البحث سيظهر أمامك العديد من النتائج لشركات تقدم خدمة انشاء موقع الكتروني مجاني. إذا لماذا عليك الدفع مقابل الحصول على موقع الكتروني و بإمكانك الحصول عليه مجانا؟

  • لنتفق أولا بأنه لا يوجد شيء اسمه موقع الكتروني مجاني، هذه الشركات لن تقدم خدماتها بدون أن تحصل على أرباح وبما أنك لن تدفع للحصول على موقع الكتروني إذا من أين ستحصل هذه الشركات على أرباحها؟!

سلبيات إنشاء موقع الكتروني مجاني

لنبدأ أولا بالسلبيات التقنية والشكلية  المرتبطة بخدمات انشاء موقع الكتروني مجاني قبل أن نتطرق لموضوع الخصوصية والأمان، المواقع المجانية عادة ما تكون بطيئة الاستجابة بشكل مزعج للتصفح وبسعة تخزين قليلة وبدون حماية ضد هجمات الاختراق أو دعم عملاء ولن تكون قادرا على اختيار قوالب مميزة إضافة إلى أنك ستحصل على دومين غير احترافي سيجعل من الصعب على الزبائن ان يثقوا بك هل ستكون قادرا على الوثوق بموقع الكتروني دون لاحقة مخصصة؟

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

  • عند انشاء موقع الكتروني مجاني ستظهر اعلانات مدفوعة على موقعك الالكتروني ولن تحصل منها على أية فائدة بينما لن تكون قادرا على وضع اعلاناتك الخاصة، أنت ستبذل وقتك وجهدك لتحسين الموقع و الشركة ستحصل على الأرباح! وإذا فكرت بنقل الموقع إلى منصات مدفوعة فلن تتمكن من فعل ذلك بل ستحتاج لنقل كل شيء يدويا كما أن هذه الشركات تستطيع بيع معلوماتك و إغلاق موقعك دون سابق انذار وسيذهب كل عملك أدراج الرياح.
شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

هل انتهينا؟ لا هذا ليس كل شيء أنك عندما تختار انشاء موقع الكتروني مجاني فأنت في الحقيقة لن تحصل على كل شيء بالمجان، سيكون هناك فترة تجريبية ثم ستحتاج للدفع كما أن الخدمات الملحقة بالموقع الالكتروني كلها مدفوعة، فالأمر في ظاهره يبدوا وكأنك لن تدفع شيئا لكن الحقيقة ليست كذلك على الاطلاق. إذا ستحصل على خدمة سيئة وغير آمنة و ستدفع الكثير من النقود لذلك فإننا لا ننصح أبدا حتى بمجرد التفكير في تصميم موقع الكتروني مجاني ولو على سبيل التجربة.

 

احصل على: دليل شركات التسويق في السعودية

أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية

أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية

أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية

والآن بعد التعرف على أهمية انشاء موقع الكتروني وفوائده وكذلك الأسباب التي تجعل من انشاء موقع الكتروني مجاني فكرة سيئة سنقدم لك بعض النصائح للوصول إلى أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية والشرق الأوسط.

النصيحة الذهبية التي نستطيع تقديمها لك لتحديد شركة تصميم مواقع تجارية مميزة هي “جرب قبل أن تشتري”، اطلع على معرض أعمال الشركة التي ترغب بالتعامل معها وقم بزيارة المواقع الالكترونية التي قامت بتصميمها ولاحظ سرعة الانتقال ضمن صفحات الموقع والتصاميم واستجابة القوائم المنسدلة، للاطلاع على أعمال وكالة جرافيكا للتسويق الالكتروني في تصميم المواقع الالكترونية قم بزيارة معرض أعمالنا من الرابط التالي:

معرض أعمال جرافيكا: أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية

شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

إذا كنت تعتقد أن الموقع الالكتروني مناسب لك اطلع على معلومات الشركة والزبائن الذين تعاملوا معها و رأيهم في الموثوقية وسرعة الانجاز وللمزيد حول هذا الموضوع اقرأ أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية.

 

وفي الختام نتمنى ان تكون قد حصلت على اجابات لكافة أسئلتك حول انشاء موقع الكتروني و تصميم موقع الكتروني مجاني وكذلك أفضل شركات انشاء موقع الكتروني في السعودية.

 ————————

شاهد أيضا:

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني. أهميتها وخططها الناجحة

تصميم وبرمجة موقع الكتروني مميز لمنظمة حفظ النعمة.

انشاء وتطوير موقع الكتروني ووردبريس لشركة الإنماء في السعودية.

تصميم موقع الكتروني ووردبريس وبروفايل تعريفي لتطبيق في الرياض.

تصميم هوية بصرية متكاملة وموقع الكتروني لمنصة خدمات تعليمية

جرافيكا
جرافيكا
https://graphica-agency.com

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح الواتس اب للتواصل المباشر
1
هل تحتاج مساعدة؟
Scan the code
حياك الله في شركة جرافيكا للتسويق الالكتروني 👋
كيف نقدر نخدمك ونساعدك؟