مكتب المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية, الرياض
info@graphica-agency.com
Ph: +966 57 425 5874⁩
مكتب المملكة المتحدة
شارع الشيلتون كوفنت جاردن WC2H 9JQ لندن
info@graphica-agency.com
Ph: ⁦+44 20 8157 9692⁩+ ⁩
مكتب الولايات المتحدة
شارع 651 N - الجناح 201 ديلاوير, 19706 ميدلتاون
info@graphica-agency.com
Ph: +1 302 440 1475⁩
عودة للخلف

أفضل شركة خدمات سيو في المملكة العربية السعودية لعام 2024

5/5 - (3 أصوات)

هل تمتلك متجرا الكترونيا وتريد أن تجذب المزيد من الزبائن؟ البحث عن أفضل شركة خدمات سيو هي إحدى أكثر الطلبات تكرارا لدى الباحثين عن شركات التسويق الالكتروني في السعودية، ولكن هل تحسين محركات البحث SEO يستحق فعلا تخصيص جزء من ميزانيتك؟

محتويات المقال

  1. ما هو السيو أو تحسين محركات البحث؟

  2. ما هي أدوات السيو في أفضل شركة خدمات سيو؟

  3. خبير سيو SEO

  4. هل خدمات تحسين محركات البحث SEO تستحق؟

  5. اسعار خدمة سيو المتاجر في السعودية

  6. تحسين محركات البحث SEO سلة

  7. أفضل شركة سيو و تحسين محركات البحث في السعودية

 

ما هو السيو أو تحسين محركات البحث؟

ما هو السيو أو تحسين محركات البحث؟

ما هو السيو أو تحسين محركات البحث؟

كثيرا ما يتردد  سؤال ما معنى السيو في أذهان أصحاب الأعمال عند تحولهم إلى التسويق الالكتروني، تحسين محركات البحث SEO تعني موافقة موقعك أو متجرك الالكتروني مع محركات البحث.

  • في البداية عليك أن تعرف أن أكثر من ملياري شخص يستخدمون محركات البحث لإجراء حوالي 5 مليارات عملية بحث يوميا! فكيف ترتب محركات البحث نتائجها؟ وما هي المعايير التي تستند عليها لإظهار موقع الكتروني دونا غيره في صفحتها الأولى؟

هذا بالتحديد ما تقدمه خدمات تحسين محركات البحث في أفضل شركة خدمات سيو ، إذ تهدف هذه العملية إلى موائمة موقعك أو تحسين محركات البحث SEO مثلا من خلال إجراء مجموعة من التحسينات الداخلية والخارجية للمتجر أو الموقع الالكتروني. حيث تعمل على تحديد وحل الأخطاء والمشكلات التي تؤثر سلبا على الموقع وتضعف تصنيفه وبالتالي تزيد من فرص ظهورك عبر الانترنت.

ما هي أدوات ال SEO لدى أفضل شركة خدمات سيو ؟

كل عملية بحث يقابلها عنها آلاف النتائج، لنفترض مثلا أنك كتبت أفضل شركات تسويق الكتروني في السعودية في مربع البحث في محرك البحث جوجل، سيظهر لك الكثير من المقالات التي تتحدث عن نفس الموضوع فما هي أدوات السيو التي يستخدمها متخصص السيو ليضمن ظهور الموقع الذي يعمل عليه في الصفحة الاولى؟

جوجل بلانر Google planner

إحدى أكثر أدوات السيو أهمية، إذ تقوم هذه الأداة بتخزين كافة المعلومات التي يبحث عنها الأشخاص عبر الانترنت بهذه الطريقة ستكون قادرا على معرفة المنافسة الموجودة على كل كلمة من كلمات البحث وبالتالي تمكنك من تحديد أكثر المواضيع بحثا ضمن فترات زمنية محددة.

جوجل كونسل Google console

جوجل كونسل Google console

جوجل كونسل Google console

الأداة الثانية من جوجل والتي تساعدك في تحسين محركات البحث SEO ووردبريس وغيره من منصات ادارة المحتوى, تمكنك هذه الأداة من متابعة أداء موقعك أو متجرك الالكتروني والتعرف على أعداد الظهور والنقرات وتحديد المواضيع التي جذبت انتباه الزوار أكثر من غيرها. بالإضافة لذلك ستكون قادرا على تحديد كافة المشاكل ونقاط الضعف في موقعك للعمل على حلها.

جوجل انلتكس Google analytics

تستكمل هذه الأداة عمل أدوات السيو السابقة فتسمح لك بالتعرف على أداء زوار الموقع فتحدد مدة بقائهم في الموقع و كذلك ردود أفعالهم التي تتم على متجرك أو موقعك الالكتروني، علاوة على ذلك ستكون قادرا على معرفة المواضيع التي أثارت اهتمامهم أكثر من غيرها وكيف تجاوبوا مع تحسينات الموقع وتحديثاته.

أفضل خبير سيو ومتخصص تحسين محركات البحث في السعودية

أفضل خبير سيو ومتخصص تحسين محركات البحث في السعودية

أفضل خبير سيو ومتخصص تحسين محركات البحث في السعودية

خبير سيو أو متخصص سيو هو الشخص المسؤول عن تحسين المواقع الالكترونية لتحصل على ترتيب أعلى في نتائج محركات البحث، وبالتالي يساعد الشركات لتصدر نتائج البحث وجذب المزيد من الزبائن القادمين عن طريق عمليات البحث عبر الانترنت.

  • يعمل خبير تحسين محركات البحث على تحسين الأداء للموقع داخليا وخارجيا من خلال اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة والتأكد من موائمة المحتوى المكتوب لمحركات البحث وتوظيف التفاصيل التقنية لصالح الموقع أو المتجر الالكتروني مثل الروابط الداخلية والنصوص البديلة.

هل خدمات تحسين محركات البحث تستحق؟

سواء كنت تبحث عن خدمات تحسين محركات البحث للموقع الالكتروني أو تحسين محركات بحث SEO لمتجرك الالكتروني فلا بد أن تساءلت عن فعالية هذه الخدمات وما إذا كانت تستحق منك أن تدفع جزءا من ميزانيتك لتحصل عليها.

  • بعد إنشاء موقعك الالكتروني و إضافة المحتوى إليه تقوم محركات البحث بإرسال روبوتات أو ما يسمى بعناكب البحث إلى الموقع، مهمة هذه الروبوتات هي قراءة النصوص الموجودة في مصادر صفحات مواقع الانترنت ومن ثم يتم إضافتها إلى أرشيف محرك البحث وفي هذه العملية يتم تحديد الكلمات المفتاحية الموجودة في كل صفحة.
  • عندما يقوم المستخدم بإجراء عملية بحث تظهر النتائج التي تم فهرستها ضمن  أرشيف محرك البحث بترتيب منهجي بناء على عوامل محددة مسبقا من قبل محركات البحث. وبالتالي فإن النتائج التي تظهر للمستخدمين لا يتم البحث عنها عبر الانترنت في نفس اللحظة بل تكون موجودة مسبقا في أرشيف محرك البحث.

أهمية تحسين محركات البحث والسيو

هنا تأتي أهمية تحسين محركات البحث ، تعتمد محركات البحث على ما يقارب من 200 معيار أثناء تصنيفها للنتائج يقوم خبراء السيو بالاطلاع عليها، علما أن هذه المعايير تتطور وتتحدث باستمرار مع تطور التقنيات التي تتبعها محركات البحث. يتأكد متخصص السيو من مدى توافق الموقع والمحتوى الموجود ضمنه لهذه المعايير وكلما ازداد التوافق وموائمة المعايير كلما ارتفع تصنيف الموقع و ازدادت فرص ظهوره في نتائج البحث الأولى.

لذلك، تعتبر خدمات تحسين محركات البحث من الأشياء الضرورية لنجاح الأعمال و زيادة موثوقية الشركة وجذب المزيد من الزبائن.

اسعار خدمة سيو المتاجر في السعودية

تتراوح أسعار خدمات تحسين محركات البحث (سيو) للمتاجر الإلكترونية في السعودية. على سبيل المثال، تقدم بعض الشركات خدمات سيو بأسعار تبدأ من 950 ريال سعودي وتشمل بحث الكلمات المفتاحية

. بينما تقدم شركات أخرى باقات سيو تبدأ من 2200 ريال سعودي بعد الخصم

. من الصعب تحديد سعر ثابت بسبب اختلاف المواقع والمنافسة، لذا يُفضل التواصل المباشر مع الشركات للحصول على عروض محددة

  • يمكنك التواصل مع فريق جرافيكا والحصول على عرض سعر متميز : مع العلم أن جرافيكا تقوم بعمل تحليل سيو لمتجرك مع اجتماع لمناقشة وضع متجرك او موقعك الالكتروني مجانا

تحسين محركات البحث SEO سلة

منصة سلة هي إحدى أفضل المواقع الالكترونية التي تتيح للمستخدمين إمكانية انشاء متاجر الكترونية لترويج للمنتجات التي يقدمونها وتتميز بالسرعة في انجاز المتجر الالكتروني إضافة الى التكاليف الاقتصادية المناسبة كما أنها تقدم جميع وسائل الدفع الالكتروني والأدوات التسويقية المهمة.

الخطوة الأولى في تحسين محركات البحث seo  لمتجر سلة هي تعريف محرك البحث بوجود متجرك الالكتروني، فكما شرحنا سابقا تقوم محركات البحث بأرشفة المواقع والمتاجر الالكترونية وتظهر نتائجها من ضمن الأرشيف لذلك يجب عليك تعريف محرك البحث بأنك قمت بإنشاء متجر الكتروني جديد.

وفي الخطوة الثانية يتوجب عليك القيام بتحسينات داخلية لمتجرك الالكتروني بدء من اختيار اسم ووصف للمتجر و إضافة موقع جغرافي عبر خرائط جوجل. وأخيرا فإن اختيار صور مناسبة ووصف دقيق لمنتجاتك يساعدك على تحسين فرص ظهور متجرك بعد أرشفته.

يحتاج هذا الأمر إلى متابعة دقيقة ومستمرة للتأكد من أن أداء متجرك الالكتروني يتحسن باستمرار ، لذلك فإن الحصول على خدمات تحسين محركات البحث SEO هي الطريقة الأفضل لضمان النجاح.

أفضل شركة خدمات سيو وتحسين محركات البحث في السعودية

أفضل شركة سيو وتحسين محركات البحث في السعودية

أفضل شركة خدمات سيو وتحسين محركات البحث في السعودية

بعد التعرف على معنى السيو وأدواته وأهميته لمتجرك الالكتروني لعلك تتساءل عن أفضل شركة تحسين محركات بحث ، تعد خدمات السيو إحدى الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني. عادة ما يتم انجاز خدمات SEO في وكالة جرافيكا للتسويق الالكتروني وفق خطط تمتد من 3 أشهر و حتى سنة يتم من خلالها التأكد من موائمة متجرك الالكتروني و جذب زوار جدد وتحقيق أفضل النتائج بخبرة طويلة تتجاوز سبع سنوات في الأسواق الأميركية والاوروبية والخليجية.

تتميز بعض الشركات في مجالات معينة دون غيرها لذا فإن اختيار أفضل شركة يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد. لحسن الحظ قمنا بتحديد أهم النقاط التي تساعدك لاتخاذ قرارك بطريقة صحيحة و الاستفادة من خدمات الشركات المميزة في مقالنا أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية.

نذكرك دائما بمدى أهمية التسويق الالكتروني بشكل عام و ضرورته كوسيلة أساسية لدعم نجاح الأعمال التجارية بغض النظر عن نوعية نشاطها التجاري و عدد سنوات خبرتها ويمكنك الاستفادة بالتعاقد مع أفضل شركة خدمات سيو لعام 2024 من أجل الحصول على اهدافك .


شاهد أيضا:

التسويق عبر محركات البحث seo العوامل والخطوات وأفضل الشركات

إنشاء و تصميم هوية بصرية متكاملة لمطعم كاتش أب في مصر

تصميم وبرمجة موقع الكتروني مميز لمنظمة حفظ النعمة.

جرافيكا
جرافيكا
https://graphica-agency.com

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح الواتس اب للتواصل المباشر
1
هل تحتاج مساعدة؟
Scan the code
حياك الله في شركة جرافيكا للتسويق الالكتروني 👋
كيف نقدر نخدمك ونساعدك؟