خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني. أهميتها وخططها الناجحة في افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني. أهميتها وخططها الناجحة في افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية


5/5 - (11 صوت)

أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني حاجة ملحة لدى الشركات العالمية وأصحاب الأنشطة بمختلف أنواعها، خاصة أن 340 مليار بريد إلكتروني يومياً يُرسل والرقم في نمو مع تقدّم الوقت، فلماذا لا تخوض تجربة التسويق عبر الايميل حالاً؟

  • في الواقع، يتفق خبراء التسويق على أن نسبة الخسارة بال Email Marketing معدومة تقريباً، فقد أوضحت التجارب بأن عائد الاستثمار سيصل إلى حوالي 36 دولار أمريكي لكل دولار يتم إنفاقه في الحملة الإعلانية عبر البريد الإلكتروني.
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

لذلك سنقدم اليوم معلومات شاملة حول ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني – الايميل ماركتنغ وكل ما يتعلق بذلك من تفاصيل يحتاجها الشخص المُقبل على إطلاق حملة تسويقية باستخدام رسائل الإيميل.

ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني – الايميل ماركتنغ

ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني – الايميل ماركتنغ
ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني

هو أحد أنواع التسويق الرقمي المباشر المستخدم في الترويج للمنتجات والخدمات على حد سواء، وينحو في اتجاهين فقط هما عرض آخر ما تقدّمه العلامة التجارية من حسومات سنوية وتخفيضات على سلع محددة، بينما الاتجاه الآخر فيتجلى في محاولة استقطاب عملاء جدد من دائرة التسويق المحتملة.

  • يرجع تاريخ إنشاء البريد الإلكتروني فعلياً إلى السنة الأولى من سبعينات القرن الماضي حيث تم إرسال أول إيميل في العالم أجمع، وبعد مرور 7 أعوام فقط اتجهت الأنظار له بوصفه وسيلة تسويق يمكنها أن تعبر القارات لإخبار المستهلكين بأبرز المنتجات الخاصة بالعلامات التجارية، ولكنها لم تصبح رائجة حتى التسعينات نظراً إلى عدم انتشار شبكات الإنترنت ضمن جميع البلدان.

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
  1. تستغلّ معظم الشركات العربية والعالمية مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني في الحملات الإعلانية بشكل دوري، ويبدو أن هذه الأداة التسويقية تحتم على المتلقين أن يتفاعلوا معها إيجابياً أو سلبياً، لأنها تبقى موجودة في الصندوق إلى أن يتم حذفها أو قراءتها أو نقلها إلى الأرشيف.
  2. علاوة على ذلك أثبتت تجارب استعمال البريد في التسويق الرقمي أنه قادر حقاً على تعزيز العلاقة بين الشركة والعميل مهما كانت جنسيته أو عمره أو جنسه، ففي كثير من الأحيان ينتقل العملاء إلى منصات السوشيال ميديا بعد الاطلاع على رسالة البريد رغبةً في مشاهدة المزيد عن علامتك التجارية.
  3. والأهم من ذلك كله أن تحديد موضوع الرسالة ضمن القسم المخصص لذلك هو ميزة إضافية للبريد، لا سيما أن غالبية المسوقين حالياً يستعملونها لأجل تحفيز الزبون المستهدف بالدرجة الأولى على فتح الرسالة ثم التفاعل معها عبر طلب المزيد من التفاصيل حول النص الموجود داخلها، وقد يقوم بطلب المنتج مباشرة.
  4. إضافة لما سبق تشير الإحصائيات العامة إلى عائد الاستثمار الناجم عن اعتماد هذه الأداة التسويقية سيكون حتماً مرتفع، فقد وجد الخبراء أنها قد تصل إلى 4400 بالمئة، كما تتجاوز ذلك إلى فوائد أخرى مثل زيادة الإيرادات وتحسين تحويلات المبيعات ومضاعفة حركة المرور على الموقع الرسمي وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

شاهد: أفضل شركة تصميم هوية بصرية متكاملة للشركات

أفضل رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تتعدد أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني كي تستوعب كافة احتياجات الشركات ومتطلباتها في الوصول إلى الجمهور، لهذا لا بد من اكتشاف أفضل رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني قبل التفكير في إنشاء الحملة بمفردك أو بالتعاون مع الشركات المختصة بالتسويق الرقمي في السعودية، وإليك أهمها:

أفضل رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني . أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية
أفضل رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • رسائل ترحيبية: تركز على استقطاب عميل جديد إلى الشركات من خلال إغرائه بجائزة مميزة أو مكافأة إضافية في حال قرر الشراء، ويعدّ الآن من أكثر أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني بالوطن العربي شيوعاً.
  • رسائل إخبارية: هي التي تحاول أن تترك لدى العميل فكرة عن منتج جديد أو خدمة حصرية أضافتها الشركة مؤخراً لقائمتها، وتضم في معظم الأوقات روابط تحيل إلى مقالات أو مراجعات العملاء.
  • رسائل تحفيزية: تتجلى أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني بهذه الطريقة في محاولة نقل العملاء المهتمين من مرحلة إلى أخرى، أي من التفكير إلى الشراء مباشرة ذلك باستخدام عبارة تحفيزية متعددة الجوانب.
  • رسائل تأكيد الكترونية: تستغل الشركات طوال الوقت أي عملية تسجيل في موقعها أو شراء للسلع المنتجة لها كي تحتفظ بكل العناوين كي تستهدفها في وقت لاحق، وتكمن الغاية من إجراء كهذا في إخبارهم عن المعلومات الجديدة بشكل دائم.
  • رسائل مخصصة: تقتصر هذه الرسائل على الأفراد الذين أبدوا اهتماماً واضحاً بالعلامة التجارية، فمثلاً يختار المسوق جميع العناوين المسجلة حديثاً بالموقع والعائدة إلى عمليات الشراء الأخيرة.
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • دعوة رسائل البريد: هي عبارة عن دعوة إلكترونية متكاملة من حيث الهيكل، وتهدف إلى إعلام الأشخاص المهمين بالنسبة إلى العلامة التجارية عن مؤتمر قريب أو ندوة صحفية خلال الأيام القادمة.
  • رسائل ترويجية: يفضل المسوقون عبر الإنترنت أن يستخدموا هذا النوع من الرسائل لما يحظى به من اهتمام كبير كما يراعى فيها الانطلاق من وعي الزبائن بخدمات العلامات التجارية إلى حين الوصول لإكمال صفقة البيع.
  • رسائل الردود: تتيح بعض الشركات أمام الزبون أن يترك تعليقاً على أحد المنتجات، هنا يأتي دور المسوق الذي يرسل إلى هذا العميل بالتحديد استطلاعات حول المنتج أو شكر على تعليقه الأخير.
  • رسائل موسمية: تغدو الإجازات بمختلف أشكالها فرصة ذهبية بالنسبة إلى المسوقين الرقميين، فمع اقتراب العطلة الصيفية تبدأ شركات السفر بإرسال البرامج السياحية المتاحة وسعرها.

اتصل على: شركة تسويق رقمي الرياض.

 

أهم عيوب التسويق عبر الايميل

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

بالرغم من انتشار حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ضمن الشركات الناشئة والكبرى إلا أن الأمر لا يعني خلوها من بعض السلبيات في جوانب عديدة، ولذلك سنوضح الآن أبرز النقاط غير الإيجابية في هذا النوع من التسويق:

أهم عيوب التسويق عبر الايميل
أهم عيوب التسويق عبر الايميل
  • الإزعاج: يحتوي صندوق البريد على بعض الحالات على رسائل تسويق مهمة بالنسبة إلى الفرد ومن ضمن تفضيلاته أيضا، ولكن كثرة الرسائل الواردة سيكون سبباً في تجاهل الجميع مباشرة خوفاً من هدر الوقت.
  • المنافسة: تعتمد المؤسسات التجارية بنسبة أكثر من 90% على التسويق بالبريد بدلاً من الأنواع الأخرى، هذا يعني أن المنافسة شديدة للغاية، وبذلك يبدو من الضروري أن تختار النص المراد إرساله بعناية لأنه الحكم الوحيد في النجاح أو الفشل.
  • التجاوب: يبادر أشخاص كثيرون إلى التسجيل في المواقع غير أن مدى تجاوبهم مع رسائل البريد الإلكتروني بشكل دائم ليس مضموناً على الإطلاق، حيث يهملون فتح هذه الرسائل ويميل بعضهم إلى إلغاء الاشتراك عند الإرسال بعدد مبالغ به.
  • التصميم: يفتح المستخدمون بريدهم الإلكتروني إما بواسطة الهاتف المحمول أو الحاسوب أو الأجهزة اللوحية، هذا يجعل مهمة توافق الرسالة مع جهاز المستلم أكثر صعوبة لأن كافة المسوقين لن يعرفوا كيف يقرأ هذا العميل أو ذاك رسالتهم.
  • التكلفة: قد يظن بعض الأشخاص أن التسويق بالبريد مجاني بالكامل إلا أن الحقيقة مختلفة، إذ يفرض دفع رسوم بمجرد إضافة الصور أو تجاوز عدد الكلمات مثلاً.

نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني – Email Marketing

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعدّ إنشاء قائمة خطوة أولى للانطلاق في رحلة التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتكثر الطرق الموصى بها لتنفيذ هذه المهمة الصعبة إلى حد ما، لهذا إليك أبرز نصائح يمكن ممارستها في جميع مراحل التسويق بهدف تحقيق نتائج مميزة:

  • من أكثر التوصيات المتداولة بين خبراء التسويق هي الامتناع عن شراء قوائم البريد الإلكتروني الجاهزة.
  • الحرص على توفير نسبة حسم جيدة على الطلبات الأولى لأي عميل جديد يشترك في قائمة البريد.
  • توفير ميزة الشحن المجاني للأشخاص الذين يسجلون بالموقع ويطلبون بصورة دائمة في العام الواحد.
  • الالتزام في حال استهداف شريحة العملاء من خارج دولتك بكل القوانين الدولية، على سبيل المثال ثمة قانون مكافحة البريد العشوائي الكندي.
  • يمكن اللجوء إلى البريد الإلكتروني من أجل التعريف بالعلامة التجارية بشكل أوضح.
  • عدم المبالغة في رسائل التسويق عبر الايميل لأنه سيعرض نشاطك إلى خطر إلغاء الاشتراك.

شاهد أيضا: فن تسويق العطور لشركة روز فيلفيت في السعودية.

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

على الرغم من ذيوع صيت الشبكات الاجتماعية خلال الأعوام الماضية إلا أن التسويق عبر الايميل يحافظ على مكانته ضمن معظم الشركات والمؤسسات في العالم، وبالتأكيد أشار حديثنا عن فوائد توظيف البريد الإلكتروني في عملية التسويق بشكل أو بآخر إلى مدى أهميته، وهذه بعض النقاط الإضافية الأخرى:

فوائد وأهمية التسويق عبر الإيميل:

  1. تبلغ نسبة استخدام البريد الإلكتروني للعام الحالي حوالي 50 بالمئة من تعداد سكان العالم.

  2. تسهيل عملية التواصل مع الأشخاص المشتركين مسبقاً بالقائمة البريدية والمسجلين في الموقع.

  3. السماح بامتلاك جمهورك بالكامل من خلال القائمة البريدية، هذا على عكس المتابعين في فيسبوك وانستغرام.

  4. إمكانية اللجوء إلى نظام الأتمتة في مجال التسويق عبر البريد لتوفير الوقت والجهد في آن معاً.

  5. تمكين المسوقين من متابعة الأداء الناتج عن حملات التسويق عبر البريد بدقة منقطعة النظير.

  6. المرونة في تخصيص رسائل البريد الإلكتروني وفق الإجراءات الصادرة عن المستخدم مما يزيد المبيعات.

  7. القدرة على اكتشاف الآراء الحقيقية وانتقاداتهم الجوهرية دون حرج، وكذلك هي أداة فعالة لاختبار فكرة منتج جديد مجاناً.

اقرأ أيضاً: شركة تسويق الكتروني في جدة.

 

كيف يتم التسويق عبر البريد الإلكتروني

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

قد يكون التسويق عبر الايميل عثرة في طريق الفرد المبتدئ، لكن بالطبع يساعد اتباع النصائح والسير أيضاً على هدى دليل شامل في تقليل العقبات والوصول إلى الغاية بوقت أقل، لهذا إليك هذه الخطوات التفصيلية المُعدة من قبل شركة جرافيكا للتسويق الالكتروني في السعودية:

  • تحديد الأهداف: من أكثر الأخطاء الشائعة بين المسوقين عند سؤالهم كيف يتم التسويق بالبريد الالكتروني البدء بالحملة من دون تحديد أهداف واضحة من جميع الجهات، فلا بدّ من التفكير بشكل جدي بما تريد تحقيقه بالفعل حين تنتهي منها، إضافة إلى اختيار نوعية الرسائل والجمهور المستهدف.
  • بناء قائمة التسويق: تنطوي هذه المرحلة على اتجاهين يمكنك الاختيار بينهما بمفردك وحسب الإمكانيات المتوفرة حالياً، إذ تتجلى الطريقة الأولى في استيراد قائمة جهات الاتصال التي حصلت عليها مسبقاً ثم ربطها بأداة التسويق، في حين توجد طريقة ثانية تتمثل بإنشاء قائمة جديدة وكبيرة من الصفر.
  • اختيار نوع الحملة: تحتاج هذه الخطوة الفعّالة إلى التمهّل قليلاً كي يكون الاختيار متوافقاً مع الأهداف الخاصة بك، لاسيما أننا أمام عدد هائل من الأنواع حيث يتناسب بعضها مع هدف زيادة المبيعات ويلائم بعضها الآخر هدف مشاركة العملاء الحاليين ما أضيف حديثاً من مشاريع أو منتجات أو خدمات.
  • كتابة البريد الإلكتروني: يعلم جميعنا بأن محتوى رسالة البريد سيكون الحافز الأول للاندفاع نحو الشراء أو على الأقل طلب المزيد من المعلومات، وثمة مجموعة من الأساسيات الرئيسية من عنوان جذاب وهيكل منظم واستخدام مثالي للمرئيات أو الصور، أخيراً ينبغي التأكد من مدى تناسب نموذج الرسالة مع كافة العملاء المستهدفين.
  • قياس نتائج الحملة: يبدأ جني ثمار الجهد المبذول في جميع الخطوات السابقة خلال هذه المرحلة، يحدث ذلك باستخدام أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني أو أداة تحليلات الموقع، ويُطلب غالباً من المسوقين تقديم تقارير دورية من شأنها أن توضّح نسبة النقر إلى الظهور ومعدل إلغاء الاشتراك وأعداد المشاركة مع الآخرين وغير ذلك الكثير من الأمور.

اطلع على: شركات تسويق في مكة.

استراتيجية وطريقة كتابة ايميل تسويقي ناجح

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تتضارب الآراء حول الطريقة المثلى لإنشاء إيميل متكامل وذو صياغة جذابة تلفت الأنظار، وخاصة أن التنافس في موضوع إنشاء استراتيجية وطريقة كتابة ايميل تسويقي ناجح ما زال في تزايد مستمر هذه الأيام، وتأتي مرحلة الكتابة بعد الانتهاء من تحديد الأهداف العامة وانتقاء عناوين الجماهير وامتلاك قرار حول نوعية الحملة الملائمة.

وبناء على ذلك استخلص فريق التسويق الاحترافي في وكالة جرافيكا مجموعة توصيات بإمكانها المساعدة في تقليل أشهر أخطاء التسويق عبر الايميل بما يخص مرحلة الكتابة المتأنية لنموذج الحملة التسويقية، وهذه بعض النصائح الموصى بها:

طريقة كتابة ايميل تسويقي في أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية:

استراتيجية وطريقة كتابة ايميل تسويقي ناجح
استراتيجية وطريقة كتابة ايميل تسويقي ناجح
  • تنظيم الرسالة: تفترض الأبحاث العلمية أن الفترة الزمنية التي يستغرقها الشخص البالغ في الانتباه هي 8 ثوان فقط، وهكذا يبدو من الأفضل أن تكون رسالتك متوزعة على أقسام سريعة الإدراك ابتداء من عنوان رئيسي ومروراً بالصور وأخيراً يوجد زر بارز للضغط عليه، ويمكنك أن تتبع نموذج الهيكل المقلوب.
  • استخدام عناصر مرئية: بلا شك إن الاستعانة بالحقائق العلمية هو الوسيلة الأفضل لضمان النجاح، حيث أشارت الدراسات أن الذهن البشري قادر على تذكر ما يزيد على 65 بالمئة من أنواع المحتوى المرئي مثل الصور والفيديوهات والرسوم البيانية.
  • مبدأ التخصيص: يشعر متلقو رسائل البريد الإلكتروني برغبة إضافية لمتابعة القراءة حينما يشاهدون اسمهم في الأعلى، ولحسن الحظ يسهل اتخاذ مثل هذا الإجراء بواسطة أنظمة أتمتة التسويق المستخدمة في غالبية الحملات.
  • تجزئة قائمة البريد: ذكرنا آنفاً أن دراسة مدى التلاؤم الجيد بين محتوى الرسالة وتفضيلات الجمهور المستهدف أمر ضروري مما يدفع إلى التفكير بأسلوب يسهل التأكد من ذلك، لذلك باختصار يجب اللجوء إلى تجزئة قائمة البريد التي أحرزت وفق تجارب المسوقين نسبة تقدّم بالإيرادات تصل إلى 76 بالمئة تقريباً.

منصات التسويق عبر البريد الالكتروني الاكثر استخداما

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تتسابق الشركات العالمية إلى تحسين جهودهم التسويقية على مدار العام، ولأن خطط الارتقاء بمستوى التسويق لا تكتمل من دون البريد الإلكتروني فإن المنصات التي توفر هذه الخدمة ما زالت تظهر بكثرة أمامنا بين الحين والآخر، وهذا ما يدفعنا إلى تسليط الضوء هنا على منصات التسويق عبر البريد الالكتروني الاكثر استخداما في الوقت الحالي.

لكن قبل الخوض في الأسماء المشهورة لها فمن الضروري للغاية أن نشير إلى مفهوم منصات التسويق عبر البريد الالكتروني، إذ يقصد بها الأدوات المستخدمة في تنفيذ المهام الخاصة بالبريد من زيادة الجماهير وتقسيم القوائم والتنظيم وغيرها، ويمكنك أن تضيف مختلف القنوات التسويقية إلى المنصة ذاتها لتصبح مهمة التسويق الرقمي أكثر سهولة.

  • منصة Mailchimp:

  • من أسهل برامج التسويق التي يمكن لأي شركة أن تعتمد عليها من أجل جدولة الحملات أو الحصول على تقارير تفصيلية عن معدلات فتح البريد الالكتروني ونسب النقر إلى الظهور ومعدلات إلغاء الاشتراك، ويتوفر منه خطة مجانية ذات أداء جيد للغاية وقابلة في المستقبل إلى الترقية.
  • منصة Active Campaign:

  • يلجأ إليه فريق التسويق عندما يتطلب الأمر نظام أتمتة صارم وفعال في الوقت ذاته، فضلاً عن أن نظام خدمة العملاء سريع الاستجابة ويعمل على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع.
  • منصة Mailer Lite:

  • تعتبر من المنصات المميزة في مجال التسويق عبر الايميل وتحتوي واجهة للسحب والإفلات مما يسهل عمليات تصميم الايميل، وتشتمل خطته المجانية على حوالي 1000 جهة اتصال، وكذلك يأتي مدعوماً بقوالب بريدية متعددة الأشكال.
  • منصة Hubspot:

  • ضمن أفضل منصات التسويق عبر الايميل نظراً لما توفره للمستخدم من مزايا متكاملة لكل من مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات والبريد، وبجانب ذلك تبدو اقتصادية لأنها تطلب الدفع فقط مقابل جهات الاتصال التي تقوم بالتسويق لها.
  • منصة Moosend:

  • من أرخص الأدوات الشائعة خلال الأعوام القليلة الأخيرة، فهي تسمح للمستخدمين من شتى أنحاء العالم أن يدفعوا إما مقابل أعداد المشتركين أو رسائل البريد المرسلة مع إتاحة ميزة تخصيص القوالب بخطوات بسيطة للغاية.

استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تعد استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني عرضة إلى التبدل من عام إلى آخر، فما كان متبعاً في 2015 لن يجدي نفعاً في الوقت الحالي، ونتيجة لذلك يبقى المسوقون حول العالم في عملية بحث مستمرة من أجل إيجاد أحدث الطرق وأكثرها نتائج إيجابية.

بجميع الأحوال ما زال كادر التسويق في شركة جرافيكا للتسويق الالكتروني مهتماً بتقديم خدمة التسويق عبر الايميل وفق أحدث أشكال الاستراتيجيات، وإليك بعض الطرق المعمول بها:

  • استخدام بيانات العميل: لا يكفي أن تذكر حالياً اسم العميل في رسالة البريد بل يبدو من الضروري أن تستعمل معلومات خاصة به كي يشعر بمدى اهتمامك، فمثلاً تدأب شركة أمازون لإرضاء غرور الزبون من خلال اختيار منتجات متوافقة مع آخر سجل مشترياته في وقت قريب، وهذا مما يضمن التفاعل بمقدار 6 أضعاف.
  • نموذج مناسب للجوال: يعتمد مستخدمو البريد على الهواتف المحمولة كي يتفقدوا الايميل الخاص بهم، وقد وصلت سنة 2022 إلى 46 بالمئة من الأجهزة المحمولة، وهذا يستدعي الحرص على جعل رسالتك ملائمة للعرض على شاشة الهاتف.
  • انتقاء تصميم سريع: لا شك أن تجربة المستخدم هي المعيار في نجاح الحملة من عدمه، ومن هنا يهتم المسوقون بجعل سطر الموضوع فريداً قصيراً وعبارة التشجيع CTA كبيرة وواضحة للناظر مهما كان حجم شاشة الجهاز المستعمل.
  • اختيار عنوان البريد: تتجه النظرة الأولى إلى محتوى الحقل “من”، وبعدها يتخذ متلقي الرسالة قرار الفتح أو الحذف أو الأرشفة، لذلك لا ضرر في اتباع حيلة ذكية تقوم على اختبار العنوان عبر إرسال حملاتك من اسم المدير التنفيذي للشركة تارة والشركة تارة أخرى.

أفضل المهارات التي ينبغي توافرها في مسوق البريد الإلكتروني المحترف

يستدعي احتراف مهنة التسويق بشكل عام أن يتحلى الفرد بمجموعة من المهارات الضرورية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي يحتل مساحة ضخمة من اهتمام المسوق الإلكتروني منذ فترة زمنية طويلة، وهذه بعض من أفضل المهارات التي ينبغي توافرها في مسوق البريد الإلكتروني المحترف خلال عام 2023:

أفضل المهارات التي ينبغي توافرها في مسوق البريد الإلكتروني المحترف
مهارات ينبغي توافرها في مسوق البريد الإلكتروني المحترف
  • لا يمكن البدء في التسويق الرقمي دون أن يمتلك الشخص مزايا التفكير الاستراتيجي من جميع الجهات، وذلك انطلاقاً من استراتيجية توليد العملاء المحتملين والتواصل والمبيعات مع التسويق الداخلي.
  • الفهم العميق لأنظمة أتمتة رسائل البريد الإلكتروني، فهي تضم كلاً من تجميع البيانات المتنوعة وتجزئة جهات الاتصال وسبل تخصيص الرسائل تبعاً إلى أغراض مختلفة ومن بينها الرد آلياً على العملاء جميعاً.
  • امتلاك مهارة الإدارة تحديداً ما يتعلق بتصنيف جهات الاتصال ضمن قوائم مختلفة ومحددة للتقليل من تعقيد عمليات إرسال الايميلات وينظم قاعدة البيانات التي يتم العمل عليها بالوقت الحالي.
  • القدرة على كتابة الإعلانات الجيدة بطريقة فريدة لأن الآلاف من حملات التسويق تنطلق كل يوم سواء من شركات صغرى وكبرى موجودة في شتى أنحاء العالم، لهذا الصياغة اللطيفة هي التي تفوز في النهاية.
  • متابعة التحليلات والاختبارات بالتزام تام كي يتم العمل على تحسين الأداء المستقبلي، وتنتشر بعض الأدوات التي تساعد على مراقبة التكتيكات الفعالة في ضبط الأخطاء الموجودة بالحملة التسويقية.

خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في أفضل شركات التسويق الالكتروني بالسعودية

تتنوع خدمات التسويق المُقدّمة من قبل شركات التسويق في السعودية، ويأتي في مقدمتها الآن التسويق عبر الايميل لكافة النشاطات الرائجة في الوطن العربي سواء كانت ربحية أو غير ذلك، وتدأب على تأمين مميزات متنوعة ومواكبة أحدث ما قد توصلت إليه شركات التسويق العالمية من استراتيجيات.

  • ولكن المنافسة الشديدة بين هذه المؤسسات التسويقية كانت سبباً في اجتهاد شركة جرافيكا للتسويق الرقمي ضمن إدخال تقنيات جديدة، يحدث ذلك من خلال باقات اشتراك متعددة ومناسبة لمختلف الميزانيات.

الأهم من ذلك كله أن خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في أفضل شركات التسويق بالسعودية تستحق التجربة وفق التجارب المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات المستخدمين على المواقع الرسمية.


شاهد أيضا:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *